اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

بمشاركة معهد التطوير النيابي .. اختتام ورشة عمل لانضاج مسودة قانون حماية الحرية الدينية

وكالة الصباح نيوز الدولية / المقر العام العراق بغداد

 

بمشاركة معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اختتمت يوم الجمعة 4/2/2022 ، ورشة عمل اقامتها الطاولة المستديرة لمنع التمييز في العراق ومنظمة سلام الرافدين، لانضاج مسودة قانون الحرية الدينية والمعتقد واستمرت ليومين.
وشهد اليوم الاخير للورشة التي اقيمت في فندق الشيراتون باربيل وحضرها السيد عبد الرزاق علي زوين معاون مدير عام المعهد ممثلا عن السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي، مناقشات واسعة بشأن تشريع قانون الحرية الدينية والمعتقد وما يتضمنه من فقرات وابواب تخص التعامل مع حاجات المكونات.
بدوره اكد السيد معاون المدير العام بان معهد التطوير حريص بشكل كبير على توثيق التعاون بين مجلس النواب ومنظمات المجتمع المدني وجميع مكونات المجتمع العراقي والعمل على متابعة احتياجاتهم وتحويلها الى توصيات من خلال عقد ورش العمل والندوات التثقيفية والحوارية.
وركزت الورشة التي شارك فيها مجموعة من موظفي معهد التطوير النيابي وعدد من دوائر المجلس الى جانب شخصيات دينية واكاديمية وممثلون عن منظمات المجتمع المدني ، على طرح العديد من المقترحات الخاصة بانضاج قانون الحرية الدينية والية تشريعه الى جانب بحث خطة العمل الخاصة بالجلسة القادمة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
4/2/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى