اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله يلتقي نظيره الاردني لدى وصوله الى عمان للمشاركة بملتقى قبة الابتكار الدولي للتطوير والتنمية المستدامة

وكالة الصباح نيوز الدولية /  المقر العام العراق بغداد

 

التقى معالي الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب على راس وفد ضم السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الثلاثاء 26/10/2021 لدى وصوله الى عمان ، بالسيد عبد الرحيم الواكد الامين العام لمجلس النواب الاردني بحضور سعادة السيد حيدر العذاري السفير العراقي في المملكة الاردنية الهاشمية.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد في صالة الشرف بمطار الملكة علياء الدولي، عقب استقبال معاليه ، عبر السيد امين عام مجلس النواب الاردني عن ترحيبه بالسيد الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله في بلده الثاني الاردن ، معربا عن سروره لتطور مستوى التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى اهمية العلاقات وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات ولاسيما الجانب التشريعي.
من جهته اكد معالي السيد الامين العام لمجلس النواب العراقي حرص المجلس على تمتين العلاقات النيابية مع مجلس النواب الاردني وتبادل الخبرات في مجالات التشريع والتدريب، مشددا على ضرورة الاستمرار بتنمية وتطوير سبل التعاون في مختلف المجالات وتبادل الزيارات بين المؤسسات كافة في البلدين.
وسيشارك معالي الامين العام في اعمال ملتقى قبة الابتكار الدولي للتطوير والتنمية المستدامة يومي 27 و28 تشرين الاول الحالي ، بناءا على دعوة موجهةًله كما من المقرر ان يلتقي، بالسيد فيصل الفايز رئيس مجلس الاعيان الاردني لبحث تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وسيعرض السيد اسماعيل خلال جلسات الملتقى الذي تنظمه مؤسسة قبة الابتكار للاستشارات والتدريب، رؤية متكاملة عن واقع التحول الرقمي الى جانب تقديم ورقة عمل بشان السياسات التشريعية وتفعيل المشاريع ضمن المحور الخاص بالاقتصاد الرقمي والتحول الامن الى التجارة الالكترونية في نطاق الواقع والتحديات.
من جانبه سيقدم السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي ضمن محاور الملتقى ورقة عمل تخص دور الاعلام في تمكين التحول للتجارة الالكترونية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
26/10/2021

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى