اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

مُعزياً بذكرى استشهاد ابى الأحرار وأهل بيته الأطهار .. الكعبي : ان إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين ع يتمثل بالسير على نهجه بمحاربة الظلم مهما بلغت قوته واتخاذ الإصلاح منهجاً لنــا

وكالة الصباح نيوز الدولية / المقر العام العراق بغداد

 

عزى السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، الشعب العراقي و العالم الإسلامي اجمع وكل انسان اتخذ من مسيرة الامام الحسين برفض الظلم والتبعية منهجا له ، بمناسبة ” ذكرى استشهاد أبا الأحرار الامام الحسين بن علي عليهما السلام ومن معه من اهل بيته الاطهار والشهداء الاخيار ، في العاشر من محرم الحرام – يوم ” عاشوراء .

وقال الكعبي في بيان تعزية له اليوم الاربعاء ١٨ اب ٢٠٢١ :

بسم الله الرحمن الرحيم

” ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ”

صدق الله العلي العظيم

أن خلود ثورة نهضة الامام الحسين عليه السلام هي دليل على انها ثورة ليست كباقي الثورات كونها أسست لمنهج انساني ذو دلالات سامية تدعو لرفض جميع أشكال العبودية والخضوع والعيش في ظل الظلم والاستبداد ، وهذا ما جعل ثورة الحسين وتضحيته بنفسه الطاهرة ومن معه من الشهداء الاطهار نبراسا ومنارا لجميع أمم العالم .

وأضاف :

ان خير ما نحيي به هذه الذكرى الأليمة التي عكست وقوف الحق كله بوجه الباطل كله ، هو اننا نكمل مسيرة سيد الشهداء برفضنا للتبعية والهوان والتفرقة بكافة اشكالها ورفض الظلم مهما بلغت قوته وجبروته وان نتخذ من الاصلاح منهجا قويما لنا ولأجيالنا القادمة ،
مشيرا الى أن الاصلاح الحقيقي يبدأ
من إصلاح النفس والمجموعة والدولة وصولا الى المجتمع الآمن والمستقر القادر على إدارة شؤونه وثرواته وهذا لن يتحقق الا بتعاضد الدولة مع الشعب لمحاربة آفة الفساد وكشف المفسدين والظالمين ، وإشراك الشباب الواعي باتخاذ القرار الرشيد ومنع جميع أنواع التدخل بشؤون العراق ومصادرة سيادته تحت أي ظرف كان .

ومضى قائلاً :

كما يجب على كل الأحرار ان يساهموا في إنجاح التجربة الديمقراطية في العراق والتي هي تجربة فريدة على مستوى المنطقة ، وان نجاحها وبالشكل الصحيح هو الخطوة الأولى لحل كافة المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا ، فبلدنا هو بلد الخيرات التي لا تنضب ، وكل ما يحتاجه هو الحكم الرشيد وانهاء الفساد والتبعية والسلاح المنفلت .

السلام على الحسين ، وعلى علي بن الحسين ، وعلى أبناء الحسين وعلى أنصار الحسين ، والرحمة والخلود لشهداء الطف ولكل شهداء العراق .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٨/١٨

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى