اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

خلال لقائه رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر .. الكعبي : لن نتعامل بتمييز قومي او طائفي مع رفاة المفقودين .. والعراق يحترم التزاماته القانونية والإخلاقية امام المجتمع الدولي

وكالة الصباح نيوز الدولية / المقر العام العراق بغداد

 

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الخميس 3 حزيران 2021 رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في العراق السيد جان جيروم كاسبيانكا والوفد المرافق له، للاطلاع على جهود وعمل البعثة داخل العراق.

وأكد الكعبي ان النظام السياسي في العراق لن يتعامل بتمييز مع رفاة المفقودين لا على اساس قومي او طائفي سواء قبل عام 2003 او بعده، مشددا على ان العراق يحترم التزاماته الدولية والقانونية والدستورية والاخلاقية ويأخذ البعد الانساني في هذا الجانب، مضيفا ان “العراق بلد ديمقراطي وليس من مصلحته اخفاء الحقائق على شعبه كما تفعل الانظمة الدكتاتورية”.

واشار النائب الأول الى ان مجلس النواب خلال دورته الحالية ساهم في تحويل قسم المقابر الجماعية الى دائرة وذلك للإرتقاء بدورها بما يتناسب وما تقدمه من جهود كبيرة، مبينا ان مؤسسة الشهداء ووزارة الصحة هما المسؤولتان قانونيا وفنيا عن موضوع المقابر الجماعية لما تمتلكانه من خبرة في هذا الجانب، داعيا البعثة الدولية للصليب الاحمر لتقديم الدعم وتطوير الخبرات واقامة الدورات التدريبية للفرق العراقية.

من جانبه استعرض السيد كاسبيانكا عمل البعثة الدولية للصليب الأحمر وما تقدمه من خدمات وجهود في العراق، مبينا ان البعثة تركز في الوقت الراهن على ملف المفقودين، وانها تسعى لتطوير تعاونها مع المؤسستين التشريعية والتنفيذية وخصوصا في الجوانب ذات البعد الانساني.

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٦/٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى