اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

خلال استقباله منظمة اطباء بلا حدود .. الكعبي يدعو المنظمات الدولية بالتوجه للمحافظات الاكثر فقرا وتضررا من العمليات الارهابية لتقديم المشاريع ذات الاولوية

وكالة الصباح نيوز الدولية  /  المقر العام العراق بغداد

 

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب في مكتبه اليوم الثلاثاء 16 شباط 2021 رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود الدولية في العراق السيد شوكت حقي ، داعيا الجهات الحكومية الى تسهيل عمل البعثة وكوادرها الصحية، معتبرا ان ما قدمته المنظمات الدولية والمحلية في العراق وخصوصا العاملة في المجال الصحي من اعمال هو محط اعتبار واهتمام وتقدير كل العراقيين.

وقال الكعبي ان ما شهده العراق خلال العقود الماضية من حروب ودمار وارهاب وفساد وازمات اقتصادية انعكس بصورة مباشرة على الواقع الصحي، مؤكدا على ضرورة استمرار روح التعاون والتعامل بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية وتقديم اقصى ما يمكن من تسهيلات لعملها وانعكاس ذلك على طبيعة ما تقدمه من رعاية صحية للمجتمع .

ودعا الكعبي منظمة بلا حدود وسائر المنظمات الدولية بالتوجه للمحافظات والمناطق الاكثر فقرا وتضررا من العمليات الارهابية للمساهمة في تنفيذ المشاريع والبرامج ذات الاولوية سيما فيما يتعلق بجوانب الرعاية الصحية ، معتبرا ان نجاح عمل البعثة يصب في مصلحة كل العراقيين ويجب الاستمرار في دعم كوادرها والاشادة بجهودهم المبذولة في مواجهة كورونا.

من جانبه استعرض رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود شوكت حقي الخطط المستقبلية للمنظمة وعزمها اجراء تقييم للمناطق الجنوبية للبدأ بتنفيذ مشاريع طبية في عدد من المحافظات، معربا عن شكره للنائب الاول لما بذله من جهود في انجاح عمل البعثة وتسهيل مهامها وتذليل العقبات التي واجهتها.

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٢/١٦

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى