اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

الشباب والرياضة النيابية تزور المدارس التخصصية الرياضية في محافظة البصرة

وكالة الصباح نيوز الدولية  /  المقر العام العراق بغداد

 

زارت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة وحضور النائبة ارزو محمود مقررة اللجنة يوم الجمعة 2021/1/29 المدارس التخصصية الرياضية في محافظة البصرة.

واستقبل السادة اعضاء اللجنة مدير عام المدارس التخصصية الرياضية الأستاذ سهيل عبد الزهرة بدر، مقدماً شرحا مفصلا عن المدارس وطبيعة عملها.

واعرب النائب ديار برواري عن سعادته لإنشاء مثل هذه البنى التحتية الرياضية التي تقوم بإنشاء لاعبين بارزين في مختلف الألعاب، مشيراً الى انه يعتبر انجازا يحسب لجميع المسؤولين عن الرياضة في المحافظة.

وثمن النائب برواري التنسيق العالي بين وزارة الشباب والرياضة والحكومة المحلية في محافظة البصرة، مؤكدا دعم لجنة الشباب والرياضة لكل ما من شأنه تذليل العقبات أمام انشاء المنشآت الرياضية في عموم البلاد.

وأوضح النائب ديار برواري أن المشاكل التي عصفت بالعراق أثرت بشكل سلبي على القطاع الرياضي الذي يعد جانبا احتوائيا مهما للشباب، مبينا أن اللجنة سوف تدعم تنشيط القطاع الرياضي في محافظة البصرة بالتنسيق مع الحكومة المحلية.

من جانبه أوضح السيد المدير أن المدارس التخصصية باشرة بتسليم القاعات الرياضية للاتحادات الرياضية وفق قانون الإتحادات الرياضية، لافتا الى أن المجمع الرياضي يضم (١٥) قاعة مختصة لكل لعبة رياضية، مشيراً الى أنه طلب بكتاب رسمي الحكومة المحلية في المحافظة لتخصيص مبلغ مليار دينار لإكمال القاعات الرياضية الأخرى وتم استحصال الموافقة من قبل السيد المحافظ لكن المبلغ يسلم بعد إقرار الموازنة الاتحادية العامة للدولة لعام ٢٠٢١.

يذكر أن الزيارة جاءت ضمن البرنامج الرياضي الذي تقوم به لجنة الشباب والرياضة في زيارتها لمحافظة البصرة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/1/29

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى