اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

الحداد يبحث مع وفد من شبكة تحالف الأقليات العراقية التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع الخدمية في مناطق الأقليات من خلال برنامج الموازنة التشاركية.

وكالة الصباح نيوز الدولية /  المقر العام العراق بغداد

 

إستقبل نائب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير خليل الحداد في مكتبه الرسمي ببغداد وفداً من شبكة تحالف الأقليات العراقية برئاسة أدد يوسف إسحاق في محافظة نينوى (سنجار، الحمدانية، بعشيقة، تلكيف، تلعفر) والمكون من 21 منظمة مدنية، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات والقضايا ذات الإهتمام المشترك وفي مقدمتها دور المكونات والأقليات في تعزيز السلم المجتمعي وتقوية اللحمة الوطنية وترسيخ ثقافة المواطنة، سيما في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها بلدنا، والتي يتطلب من الجميع العمل على تعزيز الأمن والاستقرار، وتأمين الازدهار الاقتصادي خدمة للمواطن.
واما الاشارة الى قانون الموازنة الإتحادية لعام2021 وحصة المحافظات وتنفيذ المشاريع الخدمية بما يلبي حاجات المواطن الأساسية، وبخاصة في مناطق الأقليات.

نائب رئيس المجلس، أشاد بدور منظمات المجتمع المدني في التعاون مع المؤسسات التنفيذية والمؤسسة التشريعية لأجل دفع عجلة التنمية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وصون الحقوق والحريات، وثمن الجهود المتواصلة لشبكة تحالف الأقليات في بلورة فكرة برنامج الموازنة التشاركية التي تشمل الرأي العام لشخصيات مجتمعية وأصحاب الاختصاص وجمع بيانات ميدانية دقيقة لإدراجها ضمن الموازنة العامة لصالح المناطق المتضررة والمدن المنكوبة، بالتنسيق مع مجلس النواب ووزارة التخطيط.
فيما أكد سيادته على دعم ومساندة مجلس النواب لهذه الأفكار والبرامج المتطورة التي أثبتت نجاحها في الدول المتقدمة وتعزز الثقة بين المواطن والحكومة.

 

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
الأربعاء 20 كانون الثاني 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى