اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

الامين العام لمجلس النواب يلتقي المفكر الإسلامي والعلامة السيد رحيم أبو رغيف

وكالة الصباح نيوز الدولية /  المقر العام العراق بغداد

 

التقى الأمين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني مساء اليوم الجمعة في محافظة اربيل ، بالمفكر الإسلامي والعلامة السيد رحيم ابو رغيف .

وتطرق الجانبان الى مواضيع مختلفة من بينها اهم التحديات التي تواجه المجتمعات الإنسانية ومنها المجتمعات الاسلامية اليوم وكيفية التعامل مع الاختلاف الثقافي والديني والعرقي خاصة مع تزايد وتيرة التحريض على العنف وارتكاب الفظائع تحت مبررات دينية وعرقية وطائفية واهمية
الوسطية والاعتدال كمعيارين أساسيين من معايير وعوامل تحقيق الاستقرار السياسي ، كونها البيئة الضامنة لمفهوم الأمنة وتحقيق التنمية بمختلف مجالاتها.

واشار الأمين العام الى اهمية ان تكون الوسطية والاعتدال منهجا حضاريا من صفات مجتمعنا العراقي وعقيدة ونظاما أخلاقيا وسياسيا متكاملا ، كون عراقنا يضم بين مكوناته اطياف واثنيات ومذاهب وقوميات مختلفة ومتعددة.

إضاف الأمين العام انّ مبدأ التعايش السلمي في مجتمعنا العراقي يجب أن لا يقوم إلا على أُسس راسخة وقيم عظيمة تُبنى لمصلحة العراقيين انفسهم، داعيا الى الرجوع الى قانون السماء الذي أرسل به نبينا محمّد (ص) والذي يهدف إلى صون البشرية جمعاء وفق ضوابط قائمة على البر والتقوى والرحمة والإحساس والتعايش السلمي بين الجميع.

كما تم التطرق الى عدد من الامور على الساحة العراقية.

المكتب الاعلامي
للأمين العام لمجلس النواب
الجمعة 2021/12/24

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى