اخبار العراقاخر الأخبارسياسةعام

الأمين العام لمجلس النواب ووكيل وزارة الثقافة يفتتحان معرضا للفنون التشكيلية والزخرفة والخط

وكالة الصباح نيوز الدولية /  المقر العام العراق بغداد

 

افتتح الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني والسيد نوفل ابو رغيف وكيل وزارة الثقافة ، صباح اليوم في باحة مجلس النواب معرضا للفنون التشكيلية والخط والزخرفة نظمتها دائرة قصر المؤتمرات ، لمجموعة من الفنانين الشباب ، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية وتزامنا مع يوم النصرويوم الشباب والسلام العالمي وتحت شعار (الشباب …عطاء متجدد).

واشار الامين العام في كلمة الى اهمية دورالشباب والطاقات الشابة التي يمتلكها العراق وضرورة استغلالها بما يحقق طموحاتهم للمرحلة القادمة ، مؤكدا ان مجلس النواب في دوراته السابقة ركز كثيرا على شريحة الشباب ودورهم في مستقبل العراق ، منوها ان مجلس النواب بدورته الجديدة سيضم عددا كبيرا من شريحة الشباب .

وثمن الامين العام الاعمال التي قدمها الشباب في المعرض والتي عكست مدى ثقافتهم وتميزهم والمواضيع التي تناولتها اعمالهم والتي جسدت الواقع العراقي وجغرافيته وتضاريسه والوان طيفه المتنوع ونسيجه المتعدد.

وشكر الامين العام دائرة قصرالمؤتمرات لتنظيمها هذا المعرض ، مؤكدا على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع وزارة الثقافة في اقامة جميع الانشطة والفعاليات الثقافية والمعارض .

بدوره اكد السيد نوفل ابورغيف على شريحة الشباب والاهتمام بها وايلاءها رعاية كاملة ، مشيدا بالجهود التي بذلوها من اجل اقامة المعرض ، مثنيا على مجلس النواب والامين العام لدعمهم المستمر ورعايتهم المتواصلة والدائمة لشريحة الشباب واقامة مثل هكذا معارض ومؤتمرات وفعاليات ثقافية في مبنى مجلس النواب .

بعدها وزع الامين العام ووكيل وزارة الثقافة الهدايا والشهادات التقديرية على المشاركين في المعرض وعدد من الموظفين المتميزين والقنوات الاعلامية.

وضم المعرض 42 لوحة فنية ومخطوطات وزخارف متنوعة .

وتخلل المعرض ، عرضا للازياء الفلكلورية العراقية ومعزوفات لاحد الموسيقيين الشباب.

المكتب الاعلامي
للامين العام لمجلس النواب
الثلاثاء 21/12/2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى